جامعة طنطا - كلية التربية - الدراسات العليا - تخصص تكنولوجيا التعليم - 2016/2017

تطبيق جيرلاك وأيلي


وصف المادة العلمية
المادة : حاسب آلى .
المرحلة التعليمية : الصف الأول الاعدادي
الدرس : مكونات الحاسب الآلى .
المكونات والأهداف واستراتيجية التدريس .
المكونات
الأهداف
استراتيجية التدريس
مايقوم به المعلم
ما يقوم به الطالب
1
أن يتعرف الطالب على مكونات الحاسب الآلى


طريقة الالقاء والشرح والتطبيق


تمهيد للدرس طرح سؤال اذكر بعض مكونات الحاسب ؟


التركيز مع المعلم اثناء الشرح و المشاركة الفعالة
2
أن يقارن الطالب بين المكونات المادية والمكونات البرمجية للحاسب الآلى
تنظيم المجموعات للتعلم
يتم تنظيم الطلاب في مجموعات صغيرة .

وقت التدريس :
الزمن الكلي  للحصة:                                     45 دقيقة
زمن شرح الدرسي:                                      20 دقيقة
زمن حل التدريبات:                                       6 دقائق
زمن مناقشة التدريبات:                                  6 دقائق
زمن مراجعة الدرس والتغذية الراجعة :                6 دقائق
    
مكان التدريس:
معمل الحاسب الآلى

مصادر التدريس:
-        لوحات تعليمية
-        أجهز الحاسب الآلى .
-        جهاز بروجكتور .

تقويم الأداء:
يتم توزيع أوراق تتضمن أنشطة على كل مجموعة وتحوي بعض الأسئلة ويطلب من الطلاب، حلها وهي تتضمن:
- الفهم والاستيعاب .
- التطبيق .
- تنمية المهارات لدى الطلاب .

التغذية الراجعة:
وتهتم التغذية الراجعة بالنظر إلى جميع الخطوات السابقة مع الاهتمام بالأهداف والاستراتيجيات المختارة لتدريسها.

يتم تطبيق الدرس ويتم تعديل الخطة حال وجود مشكلات.