جامعة طنطا - كلية التربية - الدراسات العليا - تخصص تكنولوجيا التعليم - 2016/2017
عنوان الدرس : مكونات الحاسب الآلى
1- تحديد الاهداف :
-        يستطيع الطالب أن يذكر وظائف الحاسب الآلى .
-        يبين الطالب مكونات الحاسب الآلى .
-        يشير الطالب إلى المكونات المادية والبرمجية .

2- تحديد الأهداف التعليمية :
-        أن يرسم الطالب مكونات الحاسب .
-        أن يذكر الطالب الفرق بين المكونات المادية المكونات البرمجية .
-        أن يحدد الطالب بعض مكونات الحاسب الآلى .  

3- خصائص المتعلمين :
-        18 طالب يدرس في الصف الثاني الاعدادي ، يدرس الطلاب هذه الوحدة في الفصل الدراسي الأول .
-        يوجد بعض الفروق الفردية بين الطلاب .

4- محتوي المادة :
-        عرض للحاسب الآلى بشكل عام .
-        عرض المكونات المادية والمكونات البرمجية .

5- قياس التعلم المدخلي :
-        هل سبق ودرست مكونات الحاسب الآلى .
-        صف بإيجاز ما فهمته مما درسته .

6- نشاطات التعلم :
-        النشاطات التي يقوم بها الطالب .
-        الهدف التعليمي :
-        تعلم كيف تفرق بين المكونات المادية والمكونات البرمجية .
-        عدد ثلاث من المكونات المادية للحاسب .
-        عدد ثلاث من الكونات البرمجية .

7- الخدمات التعليمية المساندة :
-        صورة لمكونات الحاسب الآلى .
-        مجسم لمكونات الحاسب الآلى .
-        عرض فيديو عن طريق البروجكتور لمكونات الحاسب الآلى .



8- التسهيلات والأجهزة والمواد التعليمية :
-        جهاز عرض بوربويت – بروجكتور – مجسمات لمكونات الحاسب الآلى .

9- التقويم :
-        يتم التقويم على اساس ما يقدمه كل طالب .